انعقاد اجتماع بین إیران وسلطنة عُمان بشأن مضیق هرمز
معرف الأخبار :
1785424
التقى وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة المدير العام للدائرة القانونية الدولية بوزارة الخارجية "عباس باقر بور"، والمکون من ممثلين عن الجهات المعنیة، وفد سلطنة عمان في مسقط.
وتم خلال هذا الاجتماع، مناقشة آخر التطورات المتعلقة بمضيق هرمز والترتيبات الخاصة بالعبور الآمن للسفن في هذا الممر المائي.
وأكد الجانبان على حقوقهما وصلاحياتهما السيادية في هذا المضيق، كجزء من المياه الإقليمية لكل من إيران وسلطنة عُمان.
والتقى الوفد الإيراني، وزير خارجية عُمان "بدر البوسعيدي".
کما التقى الوفد، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، "أرسينيو دومينغيز" الذي يزور حاليا سلطنة عُمان وجرى خلال اللقاء مناقشة القضايا الفنية ذات الصلة.